أنت غير مسجل في مجالس الأفلاج . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
آخر 5 مشاركات ابوعثمان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0532823243 غرف نوم مكيفات مطابخ مجالس اتصل نصل ( آخر مشاركة : اابوعمر - مشاركات : 10 - )    <->    ЛИЧНЫЕ ЦЕЛИ PRIME FMS ( آخر مشاركة : ريان جسين - مشاركات : 0 - )    <->    ЛИЧНЫЕ ЦЕЛИ PRIME FMS ( آخر مشاركة : ريان جسين - مشاركات : 0 - )    <->    ابوعثمان لشراء الاثاث المستعمل بالرياض 0532823243 غرف نوم مكيفات مطابخ مجالس اتصل نصل ( آخر مشاركة : اابوعمر - مشاركات : 0 - )    <->    Иностранная валюта торговая компания ( آخر مشاركة : ريان جسين - مشاركات : 0 - )    <->   

العودة   مجالس الأفلاج > المجالس العامة > مجلس المواضيع العامة
مواضيع ننصح بقراءتها مجالس الأفلاج تهنئكم بحلول عيد الاضحى المُبارك.. جعل الله ايامكم كلها أعياد      كشافة الأُفلاج تشارك في عملية الإخلاء التجريبي والمسح وتنهي مسح مايقارب 120 منطقة      تقرير بالصور : مجالس الأفلاج بصحبة كشافة الأفلاج المشاركة في الحج لهذا العام 1435      تقرير برنامج ( مسيرة وطن ) MNAER      التقرير الإداري لشهر 11 ..!      سيدات الأفلاج ومشاعر وطن      تغطية مصورة لليوم الوطني      مجالس الأفلاج ترصد مشاعر المسؤولين والمواطنين بمحافظة الأفلاج بمناسبة اليوم الوطني84      تقرير بالصور : محافظة الأفلاج تكمل استعدادها للاحتفال باليوم الوطني      تغطيـة الحفل الرسمـي للجمعيـة      تهور أم استهتار ...!      أخو نوره      الأفلاج والإعلام ( تحقيق صحفي ) ..!      لكل صاحب نظره      دنيـا البنـات عالـم مـن المـرح      هل هــــذا عقـــــم ســــــيول ام ســــــور جـــهه رسمــــيه      مسابقـة عطـونـي عيـدي      للبهجة عنوان آخر...      مجالس الافلاج تطل من برج التلفزيون السعودي      اول اصدار صوتي بعنوان "روح التطوع " انشادي "عبدالرحمن الدوسري      التقرير الإداري لشهر 10 .      وانتظرتك ليل ياطول إنتظاري . ( قصيدتي عن الأم )      تجمع طآلبات كلية التقنيه      إدارة موقع مجالس الأفلاج تعلن عن فتح باب الإنضمام للفريق الإعلامي بمجالس الأفلاج      الحساب الرسمي للعلاقات العامة النسائية بموقع مجالس الأفلاج الإلكتروني      قرار إداري : تكليف الأستاذة سّحآآيب♩ مسؤولة العلاقات العامة النسائية      كان بالامكان افضل مما كان في الاستايل الجديد      إدارة موقع مجالس الأفلاج تُعلن عن حاجتها لشغل مسؤول علاقات عامة في الموقع      تقــرير عطاءات بشرى والمعايده....      مفتي الأفلاج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2002, 01:04 AM   #1 (permalink)
الفيصل
[ النخبة ]


الصورة الرمزية الفيصل
الفيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 العمر : 30
 أخر زيارة : 21-07-2014 (08:06 PM)
 المشاركات : 1,624 [ + ]
 التقييم :  10
 الاوسمة
المجلس المميز 
لوني المفضل : Darkred

الاوسمة

مزاجي :

Lightbulb ماكدونالدز مصر تغير اسمها بسبب حملة المقاطعة



الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الاميركية والاسرائيلية تنجح الى حد يدفع المستثمرين بها لنشر اعلانات تؤكد انها لا تتبرع لاسرائيل.


القاهرة ودبي - بدأ المصريون أكبر حملة مقاطعة منذ سنوات للمنتجات الأميركية ومطاعم الوجبات الأميركية السريعة، وأشهرها سلسلة مطاعم "ماكدونالدز", في الوقت الذي وزعت فيه على نطاق واسع ملصقات في وسائل المواصلات والمدارس والجامعات والمساجد تدعو إلى مقاطعة السلع الأميركية, بسبب مساندة أميركا وتواطئها مع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ودفع اشتداد الحملة, التي وصلت إلى التلفزيون الحكومي الرسمي, عبر برنامج "رئيس التحرير" الأسبوعي الذي يقدمه الإذاعي حمدي قنديل, بالدعوة إلى مقاطعة المطاعم الأميركية, وكذلك وقوف بعض المصريين أمامها لتأنيب من يدخلها, شركة "ماكدونالدز" في مصر إلى تغيير اسمها, عبر العديد من الإعلانات, التي نشرتها في الصحف, لتبرئة نفسها, حيث ركزت على اسم "مانفودز", بجوار كلمة "ماكدونالدز مصر".

وحثت الشركة المصريين على عدم مقاطعتها, مشددة على أنه يعمل بها 3000 موظف, وأن استثماراتها في مصر كشركة مساهمة يبلغ 300 مليون جنيه، وهو ما سوف يتضرر بسبب المقاطعة, إضافة إلى الشركات والموردين المصريين الآخرين للشركة, الذين يعولون 10 آلاف أسرة أخرى.

ومع توالي الدعاية المضادة للشركة بين المصريين, خصوصا شائعة أن "ماكدونالدز" تتبرع لإسرائيل، نشرت "ماكدونالدز" الأربعاء في الصحف المصرية إعلانا على صفحة كاملة تتصدرها الآية الكريمة "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة.."، ونشرت خطابا من "آنا زوزينتش" المتحدثة الرسمية باسم "ماكدونالدز" العالمية, تنفي فيه "إشاعة" أن تكون الشركة تبرعت لإسرائيل, وتعتبرها غير صحيحة.

وقالت إن "جميع مطاعم "ماكدونالدز" في مصر والشرق الأوسط تعود ملكيتها وإدارتها إلى ملاك محليين"، وأن ملاك ومطاعم "ماكدونالدز" يقومون بدعم مشاريع لصالح الأطفال والعائلات, بما في ذلك المشاريع الخيرية المختلفة, مثل مستشفيات الأطفال المرضى والمعوقين ودور الأيتام وغيرها.

وقد حرص إعلان الشركة على تكرار عبارة "لمصلحة من؟", مشيرا إلى ما أسماه التحريض على المطاعم, والإشاعات المغرضة ضدها، والإضرار بالاقتصاد المصري, وإضاعة الفرصة في دعم المشاريع الخيرية. وكتب في الإعلان بالبنط العريض "نحن لا نتبرع إلا لخير مصر".


كساد في المطاعم الأميركية


وكانت سلسلة المطاعم الأميركية في مصر خصوصا "ماكدونالدز" و"كنتاكي" قد تعرضت لحالة من المقاطعة الواضحة من جانب العديد من المصريين، وخشي آخرون لا يقرون مبدأ المقاطعة من دخول هذه المطاعم, بسبب إلقاء المتظاهرين الحجارة على بعض فروعها القريبة من جامعة القاهرة, وتحطيمها, وتعنيف زبائنها، مما دعا الشرطة المصرية لتكثيف الحراسة حول هذه المطاعم.

وقد أثمرت المقاطعة الشعبية المصرية لمنتجات الشركات الإسرائيلية والأميركية العاملة بمصر عن انخفاض كبير في مبيعات تلك الشركات في بعض الحالات, وبلغت, كما تقول تقارير غير مؤكدة, أكثر من 80 في المائة، حتى أن مقاطعة سابقة في العام الماضي, مع بداية انتفاضة الأقصى, دفعت "ماكدونالدز" مصر لتسويق الفلافل مصرية في ساندويتشاتها(ههههههههههههه), بدلا من الهامبورجر, وقامت بحملة دعاية كبيرة لهذا الغرض، بيد أن التجربة أيضا فشلت لتفضيل المصريين الفلافل الشعبية, وتم إلغاء هذا المشروع.

وقد وصلت حملة المقاطعة إلى الانترنت والهاتف المحمول, وجرى تبادل قوائم بالبضائع التي تقرر مقاطعتها. وأعد مواطنون مصريون ما سمي بالقائمة السوداء, التي تضم أسماء شركات ومنتجات تطلب مقاطعتها، فيما تداولت الهواتف المحمولة رسالة تطالب بمقاطعة السلع الأميركية, وتنصح بإرسال هذه الرسالة للأصدقاء.

ومن بين قائمة السلع التي تطلب اللجان الشعبية المصرية مقاطعتها "هاينز" للأغذية، و"لمبرت"، و"هوستس"، و"كوكاكولا"، و"بيبسي كولا"، و"حدائق كاليفورنيا" للأطعمة المحفوظة، و"كنتاكي"، و"ماكدونالدز"، و"جاك بوكس"، و"شيلز"، و"تكا"، و"أرييز"، و"كانتيز"، و"مطاعم تكساس". أما شركات السجائر الأميركية, التي طلبت مقاطعتها فهي "مارلبورو"، و"كنت"، و"نيستون"، و"لارك"، و"إل.إم"، و"مور"، ومنتجات شركة "بروكتران غامبل" (آريل وأموا) وغيرها.

وقد عزز هذه الحملة فتوى لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي دعا فيها إلى مقاطعة إسرائيل، وكل من يساعدها على البغي والظلم والعدوان، واعتبر أن مقاطعة السلع التي تضر الأمن القومي حلال.


بيان لمطاعم مكدونالدز في دبي


وكانت مطاعم مكدونالدز في دبي قد اصدرت بيانا ينفي تبرعها بالأموال لصالح الحكومة الإسرائيلية، كما صرح بوب لارسن، الممثل الإقليمي للشركة، الذي اكد أن هذه الدعوى التي تتداولها الأنباء ما هي إلا " إشاعة كاذبة و مغرضة و عارية عن الصحة."

واكد ان الشركة منذ نشأتها تنتهج فلسفة عدم التدخل في السياسة أينما كانت.

كما اكد بيان مكدونالدز انها تقوم بدعم و مساندة المشاريع الخيرية كمراكز الأطفال المعاقين و مستشفيات الأطفال و المساهمة في حملات السلامة العامة و حملات العناية البيئية. (ق.


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2002, 01:44 AM   #2 (permalink)
الذيب
[ أفلاجي متميز ]


الصورة الرمزية الذيب
الذيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 24-09-2008 (07:55 AM)
 المشاركات : 270 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي



اخي الفيصل


في القصيم اقفلوا فرع مكدونالدز

وفي الرياض يخبرنا الشباب انهم يمرون من عند فروعهم

ويجدونها خالية تماما........


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2002, 01:46 AM   #3 (permalink)
الفيصل
[ النخبة ]


الصورة الرمزية الفيصل
الفيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 العمر : 30
 أخر زيارة : 21-07-2014 (08:06 PM)
 المشاركات : 1,624 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Darkred

الاوسمة

مزاجي :

Lightbulb



الحمد لله هذه بادرة طيبة

تبشر بخير إن شاء الله


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2002, 01:52 AM   #4 (permalink)
جبل التوباد
[ من مؤسسي المجالس ]


الصورة الرمزية جبل التوباد
جبل التوباد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Mar 2002
 العمر : 34
 أخر زيارة : 11-04-2013 (10:51 PM)
 المشاركات : 2,125 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي



وابشركم عندنا في الشفاء

ماكدونالدز وكنتاكي

قاعدين يكشون الذبان


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2002, 02:07 AM   #5 (permalink)
الذيب
[ أفلاجي متميز ]


الصورة الرمزية الذيب
الذيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 34
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 24-09-2008 (07:55 AM)
 المشاركات : 270 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي



الله يبشرك بالخير

واهل الشفاء حطهم على يمناك في ها العلوم


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2002, 02:45 PM   #6 (permalink)
عاشق التوباد
[ إداري سابق ]


الصورة الرمزية عاشق التوباد
عاشق التوباد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Apr 2002
 أخر زيارة : 18-11-2012 (11:17 PM)
 المشاركات : 819 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue

افتراضي



الله يبشركم بالخير يا خواني


والله انها لبشرى رائعة

فلنكن يداُ واحدة


ضد منتجات أمريكا


ومروجي أمريكا


وشكرا لأخي الفيصل على طرح الموضوع



عاشق التوباد
أبوأسامه


 
 توقيع : عاشق التوباد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education




Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1